الأخبار العالمية

صحيفة عبرية تؤكد تلقي السعودية دعما عسكريا في الحرب على اليمن

Share

أجرت صحيفة “معاريف” الصهيونية مقابلة مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أكد فيها ان “مبادرة السلام السعودية لا تزال على الطاولة، على الرغم من كل شيء”، داعيا حكومة بنيامين نتنياهو إلى “اغتنام هذه الفرصة التي بقيت وتبنيها”.
وقد رأى مراسل الصحيفة الصهيونية في الرياض ان “ابن الملك السعودي الامير سلطان بن سلمان، يعتقد ان الوضع السوري يعد من المواضيع الاكثر إلحاحا، .

وفي هذا الإطار قال الجبير انه “من المهم أن تُتخذ خطوات للحد من التوتر في سوريا”، مشيرا إلى ان السعودية “ستواصل عملها من اجل السلام، لكن يجب قبل كل شيء معالجة الازمة في سوريا وارهاب داعش”.

وأضافت الصحيفة أن الوضع في اليمن وخطر الارهاب يتواجدان على سلم اولويات الرياض، وان النظام السعودي تلقي دعما عسكريا من «اسرائيل» في عدوانها الوحشي على اليمن.

وأشارت الصحيفة إلى ان مصادر سعودية لم تنفِ كلام وزير خارجية البحرين، الذي قال ان “مجلس التعاون الخليجي يدرس شراء، عبر طرف ثالث، منظومة القبة الحديدية من إنتاج الكيان الصهيوني، على ضوء “التهديد الايراني”، على حد تعبيره.

ووفقا لـ”معاريف”، هناك تطابق في المصالح مع بين المملكة والكيان الصهيوني، كما ان الولايات المتحدة عرضت خدماتها لتعزيز الشعور بالامن في السعودية.

إلى ذلك قالت الصحيفة إن هناك معلوماتٍ تؤكدُ أن المملكة السعودية تلقت دعماً من إسرائيل في العمليات العسكرية في اليمن.
وأضافت الصحيفة أن مجلسَ التعاون الخليجي يدرُسُ شراء منظمة القبة الحديدية التي تنتجها “إسرائيل”

Share
الوسوم

مقالات ذات صلة

Share
إغلاق