أخبار عاجلةالأخبارالأخبار المحلية

البيضاء.. مسيرة حاشدة بيوم القدس العالمي

Share

البيضاء نت|: شهدت مدينة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة بيوم القدس العالمي تحت شعار ” القدس أقرب”.
وأكد المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع المدينة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى استعادة حقوقه المشروع على كامل ترابه وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وفي المسيرة التي حضرها وكيل أول المحافظة حمود محمد شثان والوكلاء الدكتور أحمد الشيبة وصالح المنصوري وناصر الريامي، أشار وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الإدارية عبدالله أحمد الجمالي، إلى أهمية إحياء يوم القدس العالمي للتذكير بالقضية الفلسطينية والقدس الشريف، وما يتطلب على الأمة من واجبات في الدفاع عن القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.

وأكد رفض المكونات الرسمية والشعبية في اليمن التطبيع مع الكيان الصهيوني المغتصب للأراضي الفلسطينية والمقدسات الإسلامية ومنها القدس الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين في وقت تهرول أنظمة العمالة للتطبيع مع إسرائيل.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يحيي يوم القدس العالمي، رغم استمرار العدوان والحصار، وما يرتكبه التحالف الأمريكي السعودي من جرائم بحق الشعب اليمني بحق الأطفال والنساء والشيوخ منذ ست سنوات، داعياً إلى استمرار الصمود والثبات ودعم الجبهات بالمال والرجال والعتاد لمواجهة العدوان والدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن جعفر السيد في كلمة العلماء إلى ضرورة تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة التحديات الراهنة، في ظل العدوان والحصار.

وأوضح أن يوم القدس العالمي، يوم للتعبئة العامة لمواجهة الكيان الإسرائيلي، لافتاً إلى مطامع الكيان الإسرائيلي للهيمنة على المنطقة العربية عبر حكامها العملاء.

ودعا العلامة السيد الشعب اليمني الى التلاحم لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي والمرتزقة، مشيداً بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان في مختلف الجبهات.

واعتبر بيان صادر عن المسيرة، القضية الفلسطينية، القضية الأولى والمركزية للشعب اليمني والأمة بصورة عامة، مؤكداً تمسك الشعب اليمني بالموقف الثابت في دعم حركات المقاومة المواجهة للاحتلال الصهيوني الغاصب.

وأشار البيان إلى أهمية استمرار دعم جبهات مواجهة العدوان بالمال والرجال والقوافل الدعم والعطاء، داعياً شعوب الأمة إلى التحرك لدعم وتعزيز خيار الجهاد والمقاومة الفلسطينية، مباركاً تحرك شباب فلسطين وتصديهم للعدو الإسرائيلي.

شارك في المسيرة مدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي وعدد من المسئولين بقيادة المحافظة والمكاتب التنفيذية والمشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية.

Share

مقالات ذات صلة

Share
إغلاق