تعزيز الشراكة الصحية بين اليمن وأطباء بلا حدود السويسرية

البيضاء نت | محلي 

 

بحث نائب وزير الخارجية والمغتربين عبدالواحد أبوراس، اليوم، مع نائب مدير البرامج القُطري لمنظمة أطباء بلا حدود السويسرية كونستانتينوس بسيكاكو، سبل تعزيز التعاون المشترك وتوسيع مجالات العمل الإنساني والصحي في اليمن.

 

وخلال اللقاء، الذي حضرته رئيسة بعثة المنظمة في اليمن آينور أبسيميتوفا، أشاد أبوراس بالدور الإنساني والطبي الذي تضطلع به منظمة أطباء بلا حدود السويسرية في دعم القطاع الصحي وتخفيف معاناة المواطنين.

 

وأكد أهمية تكثيف الجهود لمواجهة التحديات التي يواجهها القطاع الصحي نتيجة استمرار تداعيات العدوان والحصار، مشيراً إلى استعداد حكومة التغيير والبناء لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لبعثة المنظمة والعاملين فيها بما يعزز من أداء مهامها الإنسانية.

 

من جانبهما، استعرض نائب مدير البرامج القُطري ورئيسة البعثة أبرز الأنشطة والمشاريع التي تنفذها المنظمة في عدد من المحافظات، مؤكدين مواصلة تقديم الدعم الإنساني والصحي للشعب اليمني والإسهام في التخفيف من معاناته.