اختتام دورة في مجال إنتاج وتربية النحل بالبيضاء

البيضاء نت | البيضاء

اختتمت بمحافظة البيضاء، اليوم، دورة تدريبية في مجال إنتاج وتربية النحل، نظمها مكتب الزراعة والري، واللجنة الزراعية والسمكية بالمحافظة بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

هدفت الدورة في خمسة أيام إكساب 200 متدربا من النحالين في مديريات” الطفة، وذي ناعم، وريف البيضاء”، مهارات وأساليب إنتاج العسل، وتربية ورعاية النحل وفق الأسس العلمية و اﻷساليب الحديثة.

وفي الختام بحضور مديري مديرية ريف البيضاء عادل الكسادي ومكتب التخطيط محمد المقبلي، أشار مديرا الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، عبدالعزيز الجنيد ومكتب الزراعة بالمحافظة عبدالله العامري، أن الدورة تأتي في إطار الاهتمام بتأهيل وتمكين المجتمعات اقتصاديا.

ولفتا إلى أن العوامل الطبيعية التي تتمتع بها المحافظة تسهم في إقامة مشاريع في مجال الزراعة والثروة الحيوانية وإنتاج العسل.

من جانبه اكد امين عام المجلس المحلي بالمديرية عبد اللاه الهصيصي الحرص على الارتقاء بعملية إنتاج العسل، وتوعية النحالين بطرق وأساليب رعاية النحل باستخدام التقنيات الحديثة.

واكد استعداد السلطة المحلية مساندة جهود مكتب الزراعة والجمعيات التعاونية، بما يسهم في تنمية الثروة المحلية وصولا الى التمكين الاقتصادي.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com