المكتب التنفيذي بمحافظة البيضاء يناقش مستوى الأداء المحلي والتنفيذي بالمحافظة

البيضاء نت | البيضاء

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة البيضاء في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ عبدالله إدريس، آليات تعزيز الأداء المحلي والتنفيذي والجوانب المتصلة بالانضباط الوظيفي.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة زين الريامي وعبدالله الجمالي وعلي شيخ وأحمد الشيبة وأحمد السيقل، مذكرة وزارة الإدارة المحلية بشأن البرنامج الرمضاني وخطط المديريات بمختلف مناطقها لتنفيذه من قبل القيادات وتعزيز رسالة الجامع في توحيد الرؤى والوقوف إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وحرب إبادة في قطاع غزة من قبل العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً.

واستمع المجتمعون من مدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات فضل العواضي إلى شرح حول مستوى انضباط موظفي الجهاز الإداري بالمحافظة والمديريات والمهام المنفذة والخطط التي من شأنها تعزيز مستوى الأداء والصعوبات سبل معالجتها.

فيما استعرض مدير مكتب الصناعة والتجارة أحمد الطاهري تقريراً حول مهام اللجان الرقابية في الحفاظ على استقرار الوضع التمويني وتوفير المواد الغذائية والتموينية وضبط المتلاعبين والالتزام بالأسعار المحددة من قبل وزارة الصناعة والتجارة.

وأشار التقرير إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات لاستقبال البلاغات عن أي ارتفاعات سعرية أو تلاعب أو غش بالسلع والمواد الغذائية.

كما استعرض مدير مكتب الاتصالات المهندس عدنان القصوص، تقريراً عن مستوى التطور الذي تشهده مشاريع البنية التحتية لقطاع الاتصالات والانجازات التي تحققت رغم العدوان والحصار والدورات والبرامج التأهيلية التي تقام بفرع المعهد العام للاتصالات لكوادر الجهاز الحكومي والسلطة المحلية في عدد من المجالات.

في حين قدّم مدير مكتب السكرتارية بالمحافظة عبدالباسط السوداني تقريراً حول أنشطة المجالس المحلية والتقارير الدورية والمهام المنفذة والخطط والطموحات التي من شأنها تعزيز الأداء وكذا الصعوبات والحلول إزائها.

كما قدم مدير مكتب التخطيط والتنمية محمد المقبلي تقريراً حول مخرجات ورشة العمل لشركاء التنمية وتنسيق وتوحيد العمل التعاوني والتنموي بين الشركاء على المستويين المركزي والمحلي وفق الرؤية العامة لتطوير العمل التعاوني التي تم إعدادها من قبل شركاء التنمية وبناءً على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

واطلع الاجتماع على تقرير مدير مكتب هيئة الزكاة حيدر الغريب حول مشروع حصر العاجزين عن العمل والمشاريع الرمضانية التي ستقدمها الهيئة.

وفي الاجتماع أكد محافظ البيضاء ضرورة تعزيز الجهود لرفع مستوى أداء المكاتب التنفيذية والخدمية والتنسيق بين الجهات لتجاوز الصعوبات ومنع الاختلالات.

وشدد على ضرورة ترجمة توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى خطط وبرامج تنفيذية لاستنهاض الجهود لتحسين الأداء المحلي والتنفيذي وخدمة المجتمع.

وأشار المحافظ إدريس إلى اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بدعم المحافظة وتخفيف معاناة أبنائها وفقا للأولويات .. مؤكداً ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النهوض بالقطاع الزراعي والتركيز على الأراضي الصالبة واستغلالها في إنتاج مختلف المحاصيل وفق برامج وخطط لتطوير الإنتاج الزراعي.

وأفاد بأن عملية التنمية تتطلب تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية والمساهمة الفاعلة في تقديم الخدمات .. حاثاً على مضاعفة الجهود للتغلب على التحديات التي فرضها العدوان والحصار والعمل على توفير الخدمات وتعزيز الأداء المحلي والتنفيذي.

وأشاد محافظ البيضاء بالفعاليات والمسيرات والوقفات والعروض العسكرية الشعبية والأنشطة التي تشهدها المحافظة وتمثل حراكاً ثورياً ووطنياً داعماً ومسانداً للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع حرب إبادة جماعية يشهدها التاريخ.

وثمن الموقف المشرف للقيادة الثورية والشعب اليمني في دعم المقاومة الفلسطينية وعمليات القوات المسلحة في استهداف السفن الصهيونية والأمريكية والبريطانية وكذا السفن المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com