البيضاء ..امسية ثقافية لاحياء ذكرى رحيل الإمام مجد الدين المؤيدي

البيضاء نت | رداع

 

اقام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة البيضاء اليوم أمسية رمضانيه بمناسبة الذكرى الـسنوية السابعة عشر لرحيل الإمام الحجة مجد الدين المؤيدي.

وخلال الفعالية التي أقيمت بمناسبة يوم العلم والعلماء بحضور وكيل المحافظة احمد السيقل ورئيس جامعة البيضاء الاسبق الدكتور حمود العزاني ونائب رئيس جامعة البيضاء الدكتور حفظ الله الصباحي وعدد من العلماء والخطباء والقيادات التنفيذية والاشرافيه ، أشار مسؤل وحدة العلماء والمتعلمين عضو رابطة العلماء امين عام جامعة البيضاء محمد المولد الى أن إحياء هذه الذكرى هو إحياء للقيم والمبادئ والأثر العظيم الذي تركه العلامة المؤيدي وخلده في النفوس من خلال اهتمامه بالعلم وتدريسه .

مستعرضا دور ومكانة الإمام المجدد مجد الدين المؤيدي في إحياء العلم والحفاظ عليه في مرحلة يحاول فيها الأعداء طمس هوية الأمة.

وأشار إلى أن الإمام المؤيدي سخر كل حياته في تعليم وتدريس الدين وإحياء العلم، وتخرج على يديه المئات من العلماء الذين ساروا على نهجه، وكان لهم دورهم العظيم في نصرة الدين .

وأشار إلى أهمية أخذ العبرة مِن سِيرتِه واستلهامِ القيمِ النبيلةِ والاقتداء بِهِ .. داعيا أبناء المحافظة إلى الاهتمام بالعلم والدفع بأبنائهم للالتحاق بالمراكز العلمية والمدارس الصيفية.
بدوره أكد مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة القاضي عبدالرحمن الديلمي ، على أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام المؤيدي لما تميز به من علم وأخلاق والكثير من الصفات الحميدة.. لافتا إلى أن الهيئة جعلت من أولوياتها إحياء العلم والفضيلة وتعظيم مكانة العلماء.
وتطرق الى جوانب من حياته واسهاماته في خدمة العلم والتأسي بأعلام الهدى من ائمة آل البيت الاطهار واهتمامه بنشر العلوم الدينيه واقامة الدروس العلميه وتخرج على يديه الكثير من العلماء والخطباء ..
وأشار إلى ما يتعرض له اليمن من هجمة من قبل أعداء الإسلام، مشيدا بما يقوم به المجاهدون الأبطال في ساحات الجهاد في فلسطين .. مثمنا الدور المساند للشعب اليمني في نصرة الشعب الفلسطيني.
وتخلل الامسية استعراض ريبورتاح عن حياة ومآثر وسيرة العلامه مجد الدين المؤيدي.

وفي ختام الامسية استمع الحاضرون الى مسك الختام والقول الفصل المحاضرة الرمضانية لعلم الهدى السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حفظه الله وايده ..

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com