الأخبار المحلية

صحيفة التايمز البريطانية تكشف عن الشركة الأمريكية التي جندت الكولمبيين للقتال في اليمن

Share

تساءلت صحيفة التايمز البريطانية عن الاسباب التي دفعت السعودية والامارات للاستعانة بمرتزقة كولومبيين وسنغاليين للقتال في صفوف قواتهما في اليمن.

الصحيفة البريطانية نقلت عن مراقبين قولهم أن تزايد اعداد القتلى في صفوف القوات السعودية والاماراتية باليمن هو أحد الاسباب التي دفعت النظامين للاستعانة بالمرتزقة.

كما نقلت الصحيفة عن موقع “ميدل ايست اي ” الذي نشر تقريرا يؤكد أن السعودية والامارات جندتا المئات من المرتزقة الكولمبيين للقتال في اليمن عن طريق شركة “بلاك ووتر” الأمنية الامريكية التي ساءت سمعتها في العراق.

واستعان الموقع بضابط كولومبي متقاعد ونقل على لسانه إنه تم توجه جنود سابقين في الجيش الكولومبي للعمل في صفوف “قوات التحالف تحت قيادة السعودية”.

كما كشفت الصحيفة عن معلومات متطابقة مع موقع “ميدل ايست اي” أنه سبق للامارات والسعودية الاستعانة بالكولومبيين في الحرب على اليمن وأن هؤلاء المرتزقة يقاتلون بالزي العسكري الاماراتي والسعودي ويتقدمون الصفوف الأولى.

من جانبها قالت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية أن السعودية اعلنت عن استقدام 2100 جندي سنغالي ولكن الصحيفة أكدت أنهم “مرتزقة” وليسوا من الجيش السنغالي وأن السنغال ستحصل على عائد مالي مقابل هذه الصفقة التي جاءت نتيجة لرفض حلفاء السعودية ارسال جنودهم للقتال في صفوفها باليمن مثل باكستان ومصر.

Share
الوسوم

مقالات ذات صلة

Share
إغلاق