صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل الربوعي وآل العوبلي بمديرية العرش محافظة البيضاء

البيضاء نت | العرش

أنهى صلح قبلي بإشراف محافظ البيضاء عبدالله إدريس قضية، قتل بين آل الربوعي وآل العوبلي بمدينة ملاح مديرية العرش وقعت أحداثها قبل خمسة أعوام.

وفي الصلح الذي حضره مدير مديرية الشريه ياسر إدريس، أعلن أولياء دم المجني عليه فواز عبدالجليل الربوعي، العفو عن الجاني صالح محمد العوبلي والتنازل عن القضية تشريفاً للحاضرين واستجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في تعزيز قيم التصالح واللحمة الوطنية والجبهة الداخلية.

وأشاد مدير مديرية الشرية ياسر إدريس بموقف أولياء الدم في العفو والتنازل عن القضية مجسدين بذلك قيم التسامح والأخوة وأعراف وأصالة القبيلة اليمنية، واستجابة لدعوة قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وحرصه على التصالح، والتلاحم المجتمعي.

وأكد أهمية هذه المواقف في تعميق الروابط الاجتماعية، وإصلاح ذات البين، ومعالجة النزاعات والخلافات الداخلية بطرق سلمية، مشيراً إلى أن القبيلة اليمنية ستظل الصخرة الصماء، التي تتحطم عليها مؤامرات الأعداء.

بدورهم، ثمن طرفا النزاع جهود لجنة الوساطة وتقديرهم لجهود محافظ البيضاء عبدالله ادريس والمشايخ علي صالح الطيري وأحمد ناصر القبلي ومحمد السعيدي ولجنة الوساطة وكل من نزل في ساحتهم لدواعي الصلح ومن سعى وساهم في لمِّ الشمل ووحدة الصف، ووأد الخلاف، وإنهاء القضايا المجتمعية بطرق أخوية وفقاً للعادات والأعراف القبلية.

حضر الصلح المشايخ علي بن علي الطيري ومحمد عبدربه السعيدي ومدير أمن منطقة رداع العقيد ربيع سران وأركان حرب الأمن المركزي المقدم أحمد البكري والشيخ أحمد توزة الملجمي وعدد من المشايخ وقيادات أمنية وشخصيات اجتماعية ووجهاء وأعيان.

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com