مكتب هيئة الزكاة بالبيضاء يدشن مشاريع الإحسان الرمضانية لعدد الفين أسرة فقيرة

البيضاء نت  | البيضاء
دشن محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس اليوم ، مشاريع الإحسان الرمضانية للعام 1445ھ، لعدد ألفين أسرة من الفقراء والمساكين والعاجزين، التي ينفذها مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء بتكلفة 50 مليون ريال.

تستهدف هذه المشاريع الفئات الأكثر احتياجا في المجتمع بتقديم مساعدات غذائية ونقدية ضمن الأنشطة الرمضانية السنوية التي تتبناها الهيئة العامة للزكاة لتلمس أحوال الفقراء والمساكين والمحتاجين والعاجزين والمرضى وغيرها من الحالات المستهدفة والمستحقة.

وخلال التدشين أكد المحافظ إدريس ، على أهمية مشاريع الإحسان الرمضانية التي تنفذها هيئة الزكاة ومكتبها بالمحافظة، لتخفيف معاناة الفقراء والمساكين والعاجزين في مختلف مديريات المحافظة تجسيدا لقيم التكافل الاجتماعي التي حث الله تعالى عليها في كتابه الكريم.

واعتبر مشاريع الإحسان التي يتزامن تنفيذها مع شهر رمضان، في ظل تداعيات العدوان، أحد صور التكافل وتعزيز الصمود لمواجهة تحديات الأزمة الاقتصادية التي يمر بها البلد، وتجسيدا للمسئولية الدينية ضمن المشاريع التي تتبناها هيئة الزكاة.

ودعا ، رجال الأعمال والمال إلى اغتنام هذا الشهر المبارك، للمبادرة بدفع ما عليهم من زكاة لتطهير أموالهم وسرعة تسليمها لهيئة الزكاة حتى تقوم بدورها في صرفها من خلال مصاريفها الشرعية الثمانية.

من جانبه أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة حيدر الغريب ، أن مشاريع الإحسان الرمضانية التي تنفذها الهيئة لهذا العام تستهدف الفين أسرة من الفقراء والمساكين والعاجزين، منها ألف اسرة في البيضاء والف أسرة في رداع وتشمل سلال غذائية ومساعدات نقدية .

وحث كافة المكلفين، على المبادرة بدفع الزكاة بما يساعد الهيئة على الاستمرار في دعم وتنفيذ المشاريع الخيرية والإنسانية التي تستهدف الشرائح المستضعفة والعاجزين في المجتمع، ضمن مصارف الزكاة الشرعية التي أمر الله، بأخذها من الأغنياء وتوزيعها على الفقراء.
من جانبه اشار مسؤل التوعية والاعلام بفرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء قاسم الوجيه ، أن المشاريع التي تقوم بها هيئة الزكاة، تساهم في مساعدة الآلاف من المحتاجين في مختلف المجالات الانسانية التي تشمل توزيع السلال الغذائية وكسوة العيد وتوفير الرعاية الصحية للمرضى فضلا عن دعم أنشطة وبرامج التمكين الاقتصادية ومساعدة السجناء المعسرين والعديد من التدخلات الانسانية الهادفة.

وأكد ، حرص الهيئة على تعزيز دورها الانساني في الميدان لترجمة رؤيتها التي تنطلق من صرف الزكاة في مصارفها الموضحة في كتاب الله، والعمل على توسيع مجالاتها الخيرية لتحسين الظروف المعيشية للفقراء والمحتاجين في البلاد.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com