أسهم كوريا تحلّق لمستوى تاريخي بدعم انفراجة واشنطن وطهران

البيضاء نت | اقتصاد 

 

سجّل سوق الأسهم الكوري الجنوبي، اليوم الاثنين، إغلاقاً قياسياً جديداً بعد موجة صعود قادتها أسهم شركات أشباه الموصلات، وسط تفاؤل المستثمرين بالمؤشرات الإيجابية الصادرة عن المحادثات الأمريكية الإيرانية الرامية إلى إنهاء الحرب في الشرق الأوسط.

 

وأنهى مؤشر “كوسبي” (KOSPI) تعاملاته مرتفعاً بنحو 0.69% ليغلق عند 9,114.55 نقطة، بعدما افتتح الجلسة على تراجع بنسبة 1.08%، قبل أن يعوض خسائره ويواصل الصعود مدعوماً بتحسن شهية المخاطرة في الأسواق.

 

ويأتي هذا الأداء القوي بالتزامن مع إعلان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف نجاح الاجتماع الأول للجنة رفيعة المستوى المنبثقة عن مذكرة التفاهم بين إيران والولايات المتحدة، والذي عُقد في مدينة بورغنستوك السويسرية، ما عزز الآمال بإحراز تقدم سياسي ينعكس إيجاباً على الاستقرار الإقليمي والأسواق العالمية.

في المقابل، شهدت العملة الكورية الجنوبية تراجعاً أمام الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم.