لأوّل مرّة منذ العدوان على غزّة.. حكومة العدو الإسرائيلي تبيع سندات دولية عامة

البيضاء نت |

قررت حكومة العدو الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تبيع أول سنداتها الدولية في السوق العامة في أول مرّة منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وفق وكالة “بلومبرغ” الأميركية.

وتُقدّم حكومة العدو الإسرائيلي سندات دولارية بشرائح لأجل 5 و10 و30 سنة، وفقاً لأشخاص مُطلعين على الأمر. وأضافوا أنّ “الشروط النهائية، بما في ذلك المحصول والحجم، قد يتمّ الإعلان عنها في وقتٍ لاحق الثلاثاء”.

وباعت حكومة العدو سندات عدّة، طرحها القطاع الخاص بعملاتٍ مثل الدولار واليورو والين مُنذ بدء العدوان، لكنّها لم تدخل السوق العامة.

وفي تشرين الأوّل/ أكتوبر الماضي، قدّرت وزارة مالية العدو أن “تكلّف الحرب الاقتصاد 270 مليون دولار يومياً”، مشيرةً إلى أنّ انتهاء الحرب “لا يعني توقّف الخسائر”.

وارتفعت أسعار الفائدة المحلية في كيان العدو بشكلٍ أقل من العديد من الاقتصادات المتقدّمة، مما يجعل الاقتراض في الداخل رخيصاً نسبياً بالنسبة لحكومة العدو الإسرائيلي.

وذكرت صحيفة “فايننشال تايمز” الأميركية، في وقتٍ سابق، أنّ “إسرائيل” اقترضت مليارات الدولارات للمساعدة في تمويل حربها على غزة، لكنّها اضطرت إلى دفع تكاليف اقتراض مرتفعة بشكلٍ غير عادي لإنجاز الصفقات.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com