نبش القبور في غزة.. انتشال رفات 40 شهيداً من مقبرة دمّرها الاحتلال

البيضاء نت | عربي دولي 

 

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، انتشال رفات 40 شهيداً من مقبرة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، بعد أن تعرّضت أجزاء منها للتجريف والتدمير من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عملياتها العسكرية السابقة.

 

وأوضح الدفاع المدني، في بيان، أن عملية نقل الرفات نُفذت بمشاركة فرق الأدلة الجنائية والطب الشرعي ووزارة الأوقاف الفلسطينية، حيث جرى استخراج الجثامين من المنطقة الشرقية للمقبرة التي سبق أن جرفها الاحتلال.

 

وأكد البيان أن الرفات تم تسليمها إلى الجهات المختصة والطب الشرعي لاستكمال الإجراءات اللازمة، في مشهد يجسد حجم الانتهاكات التي طالت حتى مقابر الشهداء في قطاع غزة.